أحداث المهرجان 2017

عيسى رحماوي محافظة المهرجان الثقافي الدولي للموسيقى الأندلسية و الموسيقى العتيقة: نطمح إلى مزيد من المرافقين و الممولين لإنجاح الطبعة المقبلة 13

يتحدث السيد عيسى رحماوي، محافظ المهرجان الدولي للموسيقى الأندلسية و الموسيقى العتيقة، بكثير من التفاؤل عن مجريات الطبعة 12 للهذه السنة، و قال أنها فعلا "طبعة التحدي" لأنها رافعت من اجل النوعية و الكم في آن واحد دون المساس بذوق الجمهور الجزائري العارف. و يؤكد أن التوافد الجماهيري على المهرجان لا بد أن يكون سببا مقنعا للممولين في دعم المهرجان ماديا لضمان نجاحه و اسمراريته.

اِقرأ المزيد: عيسى رحماوي محافظة المهرجان الثقافي الدولي للموسيقى الأندلسية و الموسيقى العتيقة: نطمح إلى مزيد...

سماحي رمضان يستحضر اغاني "علا الفوندو"

رحلة الى سحر الصحراء على انغام العود البشاري

اسيا.ش

امتع الفنان سماحي رمضان الحضور في السهرة الختامية للمهرجان الدولي للموسيقى الأندلسية و الموسيقى العتيقة باعذب الالحان من خلال عزف انفرادي محترف على الة العود دعمه الموسيقي غوثي حجيلة .واستحضر اشهر اغاني الفنان علا الفوندو المعروف جدا في منطقة بشار وفي الجنوب الجزائري بشكل عام.

اِقرأ المزيد: سماحي رمضان يستحضر اغاني "علا الفوندو"

في ختام المهرجان الدولي للموسيقى الأندلسية والموسيقى العتيقة: فرقة " أفتاب " الباكستانية... رحلة سحرية إلى روائع الأغنية الصوفية

هبة ايمولا

 أبدعت فرقة " افتاب " الباكستانية في السهرة الختامية من المهرجان الدولي للموسيقى الأندلسية والموسيقى العتيقة  وبحضور كثيف للجمهور بقاعة أوبرا الجزائر بوعلام بسايح  التي امتلأت عن أخرها , حيث ادت الفرقة روائع الموسيقى الروحية الباكستانية المفعمة بالأنين والإنشاد الصوفي في أجواء تميزت بالثراء المقامي لهذا النوع من الموسيقى المقدسة التي تعرف ب " القوالي " .

اِقرأ المزيد: في ختام المهرجان الدولي للموسيقى الأندلسية والموسيقى العتيقة: فرقة " أفتاب " الباكستانية... رحلة...

عرابة العازفين على البيانو في الجزائر ورئيسة جمعية السندسية

سليمة ماديني مكرمة... نصف قرن من العطاء والإبداع المتواصل

 اسيا.ش

 "انا جد سعيدة بهذا التكريم الذي حظيت به للمرة الثانية هذه السنة بعد تكريمي شهر نوفمبر الماضي من طرف وزير الثقافة عز الدين ميهوبي"

اِقرأ المزيد: عرابة العازفين على البيانو في الجزائر ورئيسة جمعية السندسية

المجموعة الوطنية الأندلسية لأوبرا الجزائر

لامية ماديني وعديل بابا احمد وهادي صفراوي وفاتح روانة وشلوق مالك يبدعون

اسيا.ش

تألق الجوق الوطني للموسيقى الاندلسية لأوبرا الجزائر في السهرة الختامية للطبعة ألثانية عشرة  للمهرجان الدولي للموسيقى الاندلسية والموسيقى العتيقة .وكعادته ابدع في امتاع الجمهور بطبق موسيقي دسم ومتنوع بقيادة الفنان سمير بوكريديرة .

اِقرأ المزيد: المجموعة الوطنية الأندلسية لأوبرا الجزائر

بحضور وزير الداخلية نور الدين بدوي ووزير الثقافة عز الدين ميهوبي

طلبة"الماستر كلاس" يسدلون ستار الطبعة ال12 بسهرة حالمة  

العلامة الكاملة للمؤطرين والطلبة احترموا كل التوجيهات التقنية"

 اسيا.ش

اسدل ستار الطبعة أل12 من المهرجان الدولي للموسيقى الاندلسية والموسيقى العتيقة على وقع التكريمات وبنشوة التكوين وعراقة المدارس الثلاثة "تلمسان وقسنطينة والجزائر العاصمة" مع محاكاة لسحر العود البشاري والموسيقى الباكستانية وبحضور وزير الثقافة عز الدين ميهوبي ووزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي اضافة الى السفراء وشخصيات سياسية وفنية معروفة.

اِقرأ المزيد: بحضور وزير الداخلية نور الدين بدوي ووزير الثقافة عز الدين ميهوبي

الفنان المغربي جلال الشرقاوي لموقع المهرجان :

" المهرجان فرصة لتبادل الرؤى والتجارب وتلاقح المشاريع الفنية"

 عبر رئيس الفرقة الموسيقية المغربية جلال الشرقاوي عن سعادته بالمشاركة في إطار الطبعة 12 للمهرجان الدولي للموسيقى الأندلسية والعتيقة وأكد على أهمية مثل هذه المهرجانات في الحفاظ على التراث الموسيقي الأندلسي والتعريف به .

اِقرأ المزيد: الفنان المغربي جلال الشرقاوي لموقع المهرجان :

فرقة التخت المغربية تضيء السهرة الخامسة من المهرجان :

نخبة من المدائح الدينية وروائع الطرب المغربي أمام الجمهور العاصمي 

 هبة ايمولا

تميزت السهرة الخامسة من عمر المهرجان الدولي للموسيقى الأندلسية والموسيقى العتيقة في طبعته ال12 بتقديم باقة من الأغاني الراقية التي نهلت من الموروث المغاربي والإنشاد الصوفي. حيث استرجع جمهور قاعة دار أوبرا الجزائر من خلال أداء مجموعة جلال الشرقاوي من المغرب، لحظات ساحرة.   

اِقرأ المزيد: فرقة التخت المغربية تضيء السهرة الخامسة من المهرجان :

Thursday the 21st. | Home | Joomla 3 Templates Joomlaskins